Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر November 20, 2016 05:44
A A A
الصفاء يهزم النجمة (1-0) وينتزع الصدارة موقتاً
الكاتب: الديار

انتزع الصفاء حامل اللقب صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على النجمة حامل لقب الكأس (1-0) على ملعب مجمّع زغرتا الرياضي أمس السبت، ضمن المرحلة الثامنة.
وسجل عمر الكردي (62) هدف المباراة الوحيد بكرة بيمناه رائعة وهو قرب الصندوق بعدما وصلته الكرة العرضية من المتألق دومينيك مندي.
وبهذه النتيجة رفع الصفاء رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم مؤقتا وينتظر مباراتي الإخاء والأنصار اليوم الأحد، والعهد وشباب الساحل بعد غد الثلاثاء، أما النجمة فبقي رصيده تسع نقاط في المركز الثامن.
جاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، قوية وسريعة ومثيرة في الثاني ولاسيما من قبل أفراد الفريق الفائز بينما مني أبطال لبنان 8 مرات بخسارتهم الثالثة هذا الموسم، وهي الأولى تحت قيادة مديرهم الفني الجديد جمال الحاج.
وضرب المدير الفني للصفاء إميل رستم عدة عصافير بحجر واحد بعد فوزه، حيث تصدر الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، وصار فريقه الأكثر فوزا بخمس مباريات، ورفع معنويات لاعبيه للمراحل المقبلة.
وبدا «أبناء وطى المصيطبة» الأكثر إصرارا على العودة إلى بيروت وفي جعبتهم نقاط المباراة الثلاث، فكان لهم ما أرادوا بفضل التوزيع والانتشار والتنظيم واللياقة البدنية العالية.
وسيكون الأنصار المتصدر (14 نقطة) أمام مواجهة حذرة اليوم الاحد ضد مضيفه الاخاء الأهلي عاليه السادس (10 نقاط) على ملعب بحمدون البلدي.
ويدخل الانصار اللقاء بمعنويات عالية بعدما أسقط العهد في المرحلة الماضية واعتلى الصدارة.
وسيتطلع فريق المدرب الصربي زوران بيسيتش الى الحفاظ على مركزه بالاعتماد على قائد وسط الفريق وهدافه ربيع عطايا الذي يقدم أحد أفضل مواسمه على الاطلاق والبرازيلي برونو سميث كاماراغوس وعلي الأتات والعاجي كريست ريمي وعلاء البابا وحسن شعيتو «شبريكو».
أما الأخاء فهمه سينحصر في كيفية الخروج بنقطة على الأقل.
ويحتضن ملعب طرابلس البلدي «دربي» المدينة الشمالية بين طرابلس الرياضي العاشر (6 نقاط) وضيفه الاجتماعي الحادي عشر (6 نقاط) في قمة عنوانها الهروب الى المنطقة الدافئة.