Beirut weather 10.99 ° C
تاريخ النشر November 19, 2016 09:54
A A A
موقع جديد يُنافس “تويتر”!
الكاتب: هافنغتون بوست

شعار تويتر

في موقع Gab، وهو شبكة تواصل اجتماعي شعاره ضفدع Pepe frog ستحصل على تجربة استخدام مختلفة عما يقدمه موقع “تويتر” صاحب شعار الطائر الأزرق.
تأسست الخدمة في آب، في أعقاب حظر حساب ميلو يانوبولوس، محرر التكنولوجيا في شبكة برايتبارت الإخبارية، من “تويتر” بسبب المضايقات.
يبدو الموقع الجديد وكأنه مزيج من موقعي “تويتر” و”ريديت”، يسمح للمستخدمين بكتابة تحديثات بدون التقيد بعدد حروف محدد كما يمكن إضافة الروابط، والرموز التعبيرية، والصور المتحركة GIF. ويبدو أن الموقع عليه إقبال كبير من المستخدمين في الأيام الأخيرة.
وسيرى كل من تمكن من التسجيل في الموقع أن أغلب المحتوى الأكثر قراءة وتصويتاً يأتي من حسابات أعضاء حركة “اليمين البديل” الأميركية، الذين طردوا من “تويتر”، ولذلك قضاء الوقت في موقع Gab يشبه الحديث مع “أشباح في المنفى”. وجدير بالذكر أن الموقع لديه قائمة انتظار من عشرات الآلاف الأشخاص الراغبين في التسجيل في الموقع.
ولقد حظر “تويتر” بشكل دائم حساب @ricky_vaughn99 العضو البارز في حركة اليمين البديل الأميركية منذ عدة أسابيع، وقد فشلت محاولات حصوله على حسابات بديلة في”تويتر”، على أي حال هو الآن عضو في موقع Gab.
ولقد لقي تفاعلاً كبيراً عندما كتب في حسابه على Gab: “فشل المحتوى الإعلاني المدفوع في فوز هيلاري في الانتخابات، سيقطع جورج سورس والمليارديرات الآخرون تمويل المحتوى الإعلاني المدفوع. تسريح العديد من الصحفيين في الطريق”.
وزاد استخدام موقع Gab في الأيام القليلة الماضية، وفيما يبدو أن لذلك علاقة مباشرة بالانتخابات الأميركية الأخيرة، حيث حظر موقع “تويتر” العديد من حسابات أعضاء حركة اليمين البديل البارزين.