Beirut weather 25.57 ° C
تاريخ النشر April 22, 2016 20:04
A A A
وفد حزب العمال الاوسترالي في بنشعي وفي مركز الشمال للتوحد
الكاتب: موقع المرده

إستقبل رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه في مؤسسة المرده اليوم، وفدا نيابيا من حزب العمال الاوسترالي، برئاسة السيد لوك فولي يرافقهم السفير الاوسترالي في لبنان غلين مايلز حيث عقد اجتماع بحضور الدكتور جان بطرس ومسؤول الانتشار في المرده المحامي جواد خوري.
اثر اللقاء قال السيد فولي: “انه شرف لي كرئيس لحزب العمال الاوسترالي ان التقي السيد سليمان فرنجيه هنا في شمالي لبنان، انني احمل للسيد فرنجيه الدعم القوي الذي يتمتع به من خلال الجالية اللبنانية في اوستراليا خصوصا في سيدني اكبر مدن اوستراليا”.
وتابع: “في الحقيقة سيكون هناك غدا مساء في سيدني عشاء كبير جدا لتيار المرده واتوقع ان يضم حوالى الف شخص، الا انني اعتذر عن عدم تمكني من الحضور الا انه لدي عذر جيد لانني هنا مع سليمان فرنجيه”.
واضاف: “لقد ناقشنا اليوم الحالة السياسية في لبنان وبعثتنا في حزب العمال الاوسترالي تمنت له كل التوفيق في ترشيحه للرئاسة في لبنان، ونأمل بالتأكيد ان ينتخب البرلمان اللبناني رئيسا جديدا للبنان قريبا الامر الذي يشكل رغبة قوية جدا للجالية اللبنانية الكبيرة في اوستراليا، كما حملت للسيد فرنجيه الاخبار الجيدة عن نجاح الاغتراب اللبناني واللبنانيين القاطنين في اوستراليا حيث في بعثتي هناك اعضاء في البرلمان ورؤساء بلديات من اصل لبناني من الذين غادرت عائلاتهم من لبنان الى اوستراليا والنجاح الكبير لابنائهم وبناتهم في اوستراليا سواء في التجارة وفي العمل السياسي بدخولهم في البرلمان الاوسترالي وهذا ما اعتقد انه شيء مرحب به من الناس هنا في بلدهم الام لبنان، وبالتأكيد ان السيد سليمان فرنجيه كان سعيدا جدا ان تصله هذه الاخبار عن نجاح اللبنانيين الاوستراليين في الاحزاب السياسية ضمن ذلك حزب العمال الاوسترالي وكذلك النجاح في السياسة والتجارة”.
وختم: اشكر سليمان فرنجيه على لقائه معي اليوم ومع اعضاء بعثتي من لبنانيين واوستراليين ناجحين وفتح الفرصة لحوار ونقاش لبناء صداقة.
وكان الوفد زار مركز الشمال للتوحد حيث كانت في استقباله رئيسة المركز السيدة ريما فرنجيه وقد جال الوفد جال في اقسام المركز مطلعا على اوضاعه وطرق العمل فيه.