Beirut weather 17.77 ° C
تاريخ النشر November 14, 2016 05:45
A A A
فرنسا وإنكلترا وألمانيا في مقدّمة المجموعات
الكاتب: البناء

انفردت فرنسا بصدارة ترتيب المجموعة الأولى ضمن تصفيات أوروبا لمونديال 2018 في كرة القدم، بفوزها الصعب على ضيفتها السويد 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب «سان دوني» في ضاحية باريس في افتتاح منافسات الجولة الرابعة. وكانت السويد البادئة بالتسجيل عبر إميل فورسبيرغ في الدقيقة 54، ثمّ ردّت فرنسا بهدفين متتاليين سجّلهما بول بوغبا وديمتري باييت في الدقيقتين 58 و65. وهو الفوز الثالث لفرنسا مقابل تعادل وحيد، فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط، لتفضّ الشراكة في الصدارة مع السويد التي تلقّت خسارتها الأولى بعد انتصارين وتعادل وحيد، فتجمّد رصيدها عند 7 نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، التهمت ألمانيا مضيفتها سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة 8-0 ، تناوب على تسجيلها سامي خضيرة د7 وسيرج غنابري 9 و58 و76 وجوناس هيكتور 32 و65 وماتيا ستيفانيلي خطأ في مرماه في الدقيقة 82، وكيفن فولاند في الدقيقة 85. وهو الفوز الرابع على التوالي لألمانيا، فرفعت رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الأول، في حين لقيت سان مارينو خسارتها الرابعة على التوالي، فبقيت في المركز السادس الأخير من دون أيّ نقطة. وضمن المجموعة عينها، حقّقت أيرلندا الشمالية فوزاً سهلاً على ضيفتها أذربيجان 4-0 ، وهو الفوز الثاني لها مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما لقيت أذربيجان خسارتها الأولى، مقابل فوزين وتعادل وحيد، فتجمّد رصيدها عند 7 نقاط لتتراجع إلى المركز الثالث. وضمن المجموعة الثالثة أيضاً، حقّقت تشيكيا فوزها الأول في التصفيات، بعد تعادلين وهزيمة واحدة، وكان على حساب ضيفته النروج 2-1 . وهي الخسارة الثالثة للنروج، مقابل انتصار وحيد، فتجمّد رصيدها عند 3 نقاط في المركز الخامس.

وضمن المجموعة الخامسة، فازت أرمينيا على ضيفتها مونتينغرو 3-2 ، بعد مباراة مثيرة تقدّمت فيها مونتينغرو 2-0 في الشوط الأول قبل أن تقلب أرمينيا الطاولة عليها في الشوط الثاني 3-2 ، وهو الفوز الأول لها في التصفيات بعد 3 هزائم متتالية، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الخامس، فيما لقيت مونتينغرو خسارتها الأولى، مقابل انتصارين وتعادل وحيد، فتجمّد رصيدها عند 7 نقاط في المركز الثاني. وضمن المجموعة عينها، واصلت بولندا تألّقها وفازت على مضيفتها رومانيا 3-0 ، سجّلها كامل غروشيتسكي د11 وروبرت ليفاندوفسكي 83 و90 من ضربة جزاء . وهو الفوز الثالث لبولندا، مقابل تعادل وحيد، فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الأول، في حين لقيت رومانيا خسارتها الأولى، مقابل انتصار واحد وتعادلين، فتجمد رصيدها عند 5 نقاط في المركز الرابع. وضمن المجموعة الخامسة أيضاً، فازت الدنمارك على ضيفتها كازاخستان 4-1 . وهو الفوز الثاني لها مقابل هزيمتين، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع، فيما لقيت كازاخستان خسارتها الثانية، مقابل تعادلين، فتجمّد رصيدها عند نقطتين في المركز السادس الأخير.

وضمن المجموعة السادسة، حسمت إنكلترا قمّتها البريطانيّة التقليدية مع جارتها اسكتلندا 3-0 ، سجّلها دانيال ستوريدج وآدم لالانا وغاري كاهيل. وهو الفوز الثالث لإنكلترا، مقابل تعادل وحيد، فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الأول، في حين لقيت اسكتلندا خسارتها الثانية، مقابل فوز واحد وتعادل وحيد، فتجمّد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الخامس. وضمن المجموعة عينها، فازت سلوفاكيا على ليتوانيا 4-0 ، وسلوفينيا على مالطا 1-0 .