Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر November 12, 2016 05:25
A A A
«التضامن» يعود إلى الدوري
الكاتب: عارف حرب - السفير

أجواء إيجابية بين الاتحاد والأندية: «التضامن» يعود إلى الدوري
*

ساعات قليلة ويصدر بيان اداري من نادي «التضامن» صور يتضمن العودة عن تعليق مشاركة الفريق في الدوري.
هذه الايجابية من «سفير الجنوب» تأتي بالتزامن مع الاعتراف الضمني للاتحاد بالظلامة التي تعرض لها خلال مبارياته في الدوري، كما انها تأتي في اعقاب اجتماع الاتحاد مع ممثلي الاندية قبل يومين في فردان. هذا الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد هاشم حيدر والامين العام جهاد الشحف ورئيس لجنة الحكام محمود الربعة الى ممثلي الاندية تخللته صراحة متناهية من الجميع لدرجة ان كل ما تمت مناقشته كان ينم عن شعور الجميع بان ما يحصل غير مقبول ولو ان الاخطاء التحكيمية كانت تطال جميع الفرق، الا ان الثابت الوحيد كان ان «التضامن» هو الاكثر تعرضا بدليل خسارته نقاطا عدة اثرت على ترتيبه في جدول الدوري. كما ان الايجابية التي رافقت النقاش هي التقاء الجميع على ضرورة دعم الحكم اللبناني والسعي الى تطويره لانه اساس نجاح وتقدم كرة القدم اللبنانية.

بواب
وفي هذا الاطار قال امين سر «التضامن» سمير بواب لـ «السفير» بان قرار تعليق مشاركة الفريق في مباريات الدوري جاء بعد تعاظم المشكلة التي لم تأتِ بالحلول في ظل اعتراف متكرر من لجنة تقييم الحكام بتعرض الفريق لـ «أخطاء تحكيمية « كان آخرها في الجلسة الاخيرة. وربط البيان عودته عن قراره بما سيصدر عن الاتحاد، وبعد اجتماع الاندية معه والمصارحة التي رافقت النقاشات في الاجتماع، سوف يعود الفريق الى الدوري وذلك في بيان سيصدر خلال ساعات يعلن فيه عن قرار تعليق المشاركة.
ويضيف بواب بان اتصالات عديدة تلقاها النادي من اصدقاء ومحبين وجمهور يدعو الى العودة الى المباريات في ظل الاجواء الايجابية التي رافقت الاجتماع وبان مدينة صور والجنوب يقفان الى جانب الفريق خصوصا ان الكل متفق على تكاتف الجهود لتطوير الكرة اللبنانية و«التضامن» احد هذه الاركان. وختم بواب: نادي «التضامن» كان وسيبقى رافدا للاندية والمنتخب باللاعبين وان صُور والجنوب سيبقيان الى جانب الفريق، داعيا جميع المحبين الى البقاء خلف الفريق في مبارياته المقبلة خاصة انه يضم مجموعة مميزة قادرة على اعادة الفريق الى تاريخه الذهبي.

عنتر
من جهته، اكد قائد الفريق رضا عنتر الذي حضر الاجتماع على ضرورة وضع الثقة بالحكم اللبناني لكن ايضا يجب العمل على تطوير الحكم من خلال لجنة الحكام وبضرورة تعاون الاندية مع اللجنة. وشدد عنتر على ضرورة ان يحترم الحكامُ اللاعبين والتعاطي باحترام مع اللاعب، لان الاخير لا تجب معاملته بطريقة استفزازية، وان التنبيه او الانذار او حتى الطرد يمكن ان يترافق باسلوب محترم بعيد عن العصبية والاستفزاز لان الحكم بالنهاية يريد انهاء المباراة بطريقة سلسة يصل بها الى بر الامان بعيدا عن التشنج الذ ي يصل الى المشاكل. اخيرا طالب عنتر الجميع من لاعبين ومدربين واندية واتحاد ان يتعاونوا لان كرة القدم هي كتلة مترابطة بــين الجميع والكل يسعى الى هذا المتنفس الوحيد الذي ما زال يربط الجميع بعضهم ببعض.