Beirut weather 10.32 ° C
تاريخ النشر November 11, 2016 13:37
A A A
ميقاتي: ورقتي البيضاء هي نتيجة ارتباطي التاريخي بفرنجيه
الكاتب: الافكار

اشار الرئيس نجيب ميقاتي الى “ان أكبر إساءة للعهد الجديد أن يتم التمديد للمجلس أو يعتمد قانون الستين”، لافتاً الى “ان القانون المختلط هو الحل المرحلي شرط أن تعتمد النسبية الكاملة في الدورات اللاحقة”، معتبراً ان “أهم عمل تقوم به الحكومة هو إنجاز قانون الانتخاب وإجراء الانتخابات في مواعيدها”.
وأضاف ميقاتي “الكلام الذي يدور اليوم أعطى حكومتنا براءة ذمة بامتياز”.
وفي حوار له مع مجلة “الافكار” قال ميقاتي: “ان الورقة البيضاء بالتصويت هي نتيجة ارتباطي التاريخي برئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه الذي عندما يطرح اسمه لا يمكن أن أتنكر له، لاسيما وأن الصداقة قديمة بيننا وهو أيضا دعمني وسماني في الماضي. وعندما وضعت أمام الاختيار بين ميشال عون وسليمان فرنجيه فمن الطبيعي أن أقف الى جانب فرنجيه، كما ان وفداً من قبل العماد عون يضم النائبين آلان عون وسيمون أبي رميا زارني قبل الانتخابات وكنت صريحاً معهما وقلت لهما هذا الأمر وتفهما الواقع”.
ورأى ميقاتي ان “التشكيلة الحكومية لا بد أن تكون متحررة من كل من يعطل وتبنى على أساس التسهيل” و “أنا حريص على مقام رئاسة الحكومة لأنه أساسي ومحوري بعد اتفاق الطائف ولا بد من الحفاظ عليه”.
وقال: “نلتقي أنا والرئيس المكلف سعد الحريري إذا كانت هناك نقاط مشتركة تستطيع أن توحدنا، وطرابلس من حقها أن تتمثل وأن تكون حصتها أكثر من وزيرين”.