Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر December 15, 2021
A A A
نقيبة محامي طرابلس زارت ميقاتي على رأس وفد: طالبت بالتشكيلات القضائية لطرابلس والشمال وباعطاء الشمال أولوية انمائية

التقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وفدا من نقابة المحامين في طرابلس برئاسة النقيبة ماري تريز القوال، التي قالت اثر اللقاء: “بحثنا مع دولة الرئيس في مواضيع الساعة، ومنها تعطيل مجلس الوزراء والعوز الذي يدق على الأبواب، والمصارف التي تمعن في احتجاز أموال الناس وابتزاز حقوقهم”.

أضافت: “عرضنا لدولة الرئيس أوضاع المحامين وقصر العدل الذي بات بلا كهرباء وصيانة، واوضاع الموظفين العاملين والقضاة المداومين ومسألة التأمين الصحي. وذكرنا بأن أموال النقابات المودعة في حسابات مصرفية ليست ادخارات ولا استثمارات، بل هي مرتبطة بأهم مسألتين اجتماعيتين هما التأمين الصحي والتقاعد، ما يحتم اتخاذ اجراءات قانونية لتحرير هذه الأموال كي لا يؤدي احتجازها الى جرائم قتل غير رحيم للمرضى والمتقاعدين من المحامين وللعمل النقابي على السواء”.

وتابعت: “طالبت بالتشكيلات القضائية لطرابلس والشمال، وباعطاء الشمال أولوية انمائية بتفعيل مرافقه المعطلة لا سيما المنطقة الاقتصادية الحرة والمعرض والمصفاة والمرفأ”، معتبرة “أن ما يحرج النقابة ويطعن العدل في الصميم هو زج القضاة تحت الأضواء الإعلامية وصيرورة التحقيقات على كل شفة ولسان، فهذا الطريق لا يفضي الى معرفة الحقيقة”.

وقالت: “تمنيت للرئيس ميقاتي النجاح في المساعي التي يبذلها لتهدئة الأجواء السياسية المشحونة وإعداد خطة التعافي الاقتصادي، وتقوية ما اختل من علاقات لبنان بالخارج ولا سيما بالأشقاء العرب مع الحفاظ على وحدة القرار اللبناني الجامع”.