Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر September 16, 2022
A A A
استراليا تختار اللبناني داني عبد الله للمشاركة في الجنازة الملكية في لندن والسبب…؟
الكاتب: موقع المرده

اختار رئيس الوزراء الاسترالي انتوني البانيزي رجل الاعمال اللبناني داني عبدالله ليشاركه مع تسعة من المجتمع المدني في مراسم جنازة الملكة اليزابيت الثانية في لندن.
ويقول البانيزي انه اختار عبد الله لانه انسان ملهم بقلبه المتسامح وانه شخص حول خسارة مأساوية الى مساهمة سخية غير عادية.
داني عبد الله هو والد الاطفال الثلاثة انطوني وانجلينا وسيينا الذين قضوا في حادث دهس مأساوي في سيدني استراليا مع قريبتهم فيرونيك صقر منذ سنتين والذي اعلن مسامحته للقاتل عملاً بايمانه المسيحي واسس يوم التسامح الوطني لمساعدة العائلات التي تمر بظروف مشابهة للتي مر بها مع عائلته.
مسامحة داني عبد الله جعلته يتصالح مع نفسه ومع مأساته وحجزت له مقعداً في قلوب الاستراليين والجالية اللبنانية في استراليا بالاضافة الى مقعد في الطائرة الخاصة التي ستقله الى جانب رئيس وزراء استراليا بلده الثاني للمشاركة في اضخم جنازة ملكية.
وقد توجه عبد الله بالشكر الى البانيزي على اختياره وعلى تواضعه حيث اتصل به بنفسه لدعوته مؤكداً انه خلال الرحلة التي ستستغرق ١٤ ساعة لن يتحدث في شؤون سياسية بل في امور انسانية.
وفي حديثة إلى أس بي أس عربي24، قال داني عبدالله إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الدعوة المفاجئة.

واضاف: “لم أكن أتوقعها أبدا. اتصل بي رئيس الوزراء من رقمه الخاص بكل تواضع ليوجه لي دعوة لحضور جنازة الملكة برفقته”.

وتابع:”قال لي أردت أن أدعو عشرة أشخاص قريبين من قلبي، أنت انسان ملهم… ألهمتني بقلبك المتسامح. ولهذا أود أن ترافقني في هذه الرحلة حينها قلت له: شكرا على الدعوة وأتشرف بمرافقتك لكن امنحني القليل من الوقت لاتصل بزوجتي ليلى لأطمئن أن عائلتي ستكون على ما يرام خلال سفري”.

وأوضح داني انه أرسل رسالة نصية بعد عشر دقائق من المكالمة ليؤكد قبوله دعوة رئيس الوزراء على متن طائرته الخاصة.

واشار الى انه “عندما أخبرت زوجتي ليلى بالخبر تفاجأت جدا وسألتني إذا كان بإمكانها أن ترافقني. ولكن عندما سئلت قالوا لي بأن الأعداد محدودة للغاية”.