Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر June 7, 2023
A A A
اجتماع لبناني – باكستاني… هذا ما بحثه

بحث رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، مع المدير العام لمجلس ترويج الإستثمار في باكستان عاطف عمر خليل ومدير هيئة تنمية التجارة الخارجية في باكستان طلال خان، في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر تفعيل الاستثمار وزيادة التجارة البينية.

وعبّر شقير، عن “تقديره الكبير لإنعقاد هذه المحادثات”، آملا “الإتفاق على مجموعة من النقاط التي من شأنها تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”.

وأشار الى أن “العلاقات الإقتصادية بين لبنان وباكستان لا ترقى لمستوى طموحاتنا”، مؤكداً على “ضرورة العمل في الفترة المقبلة لتحديد مجموعة من الخطوات التي من شأنها تنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية، كما يجب تحديد الفرص الإستثمارية الواعدة في كلا البلدين وإطلاع القطاع الخاص عليها”.

ورأى أن “لبنان لديه فرص إستثمارية هامة جداً في مختلف القطاعات، يمكن العمل عليها معاً ويأتي في مقدمتها القطاع الصناعي، وبالتحديد الصناعات الغذائية، وصناعة الأدوية وصناعة المعقمات والمنظفات وصناعة المواد التجميلية وغيرها من صناعات السلع الأساسية، وجميعها تتمتع بمواصفات عالية –أوروبية”.

بدوره، عرض خليل “الفرص الإستثمارية الواعدة في بلاده، وكذلك مناخ الإستثمار والحوافز المقدمة لتشجيع المستثمرين، مؤكداً ان بلاده تعتبر جاذبة للإستثمار لأنها تتمتع بكل العوامل المؤاتية لا سيما كلفة الإنتاج المنخفضة”.

من جهته، نوّه سفير باكستان في لبنان سلمان أطهر بـ”دوره بأهمية هذا الإجتماع الإقتصادي وبالأفكار التي تم طرحها ومناقشتها”، آملاً ان “يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الإقتصادي بين باكستان ولبنان”، مؤكداً أن “بلاده مستعدة لإتخاذ كل ما من شأنه تنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية”.