Beirut weather 28.85 ° C
تاريخ النشر September 26, 2016
A A A
ما لا يجب أن تتقبّليه من طبيبك النسائي أبدًا!
الكاتب: شاشة نيوز

1280x960-1

تحديد موعد عند الطبيب النسائي مهمة صعبة عند أغلبية النساء فيؤجلنه دائمًا ويتوتّرن ويترددن، وفي بعض المناطق يصعب إيجاد طبيبة نسائية انثى، لذلك تميل النساء لزيارة عيادة طبيب نسائي لأنهنّ تجرأن ووثقن فيه.
وفيما يلي 7 تصرّفات على المرأة عدم تقبّلها لدى الطبيب:
1. لا يحقّ للطبيب أن يوجّه أي تعليق حول جسدك.
2. لا يحق له أن يحكم على خياراتك في الحياة، فمن الطبيعي أن يطرح عليكِ طبيبك النسائي أسئلة شخصية لكي يفهم كيف يعمل جسدك، لكن لا يحق له أن يقيّم إجاباتك: لا يهمّ إن كنت قد فقدت عذريتك (أو لا) ولا عدد شركائك الجنسيين فليس عليه أن يركّز إلا على وجهة النظر الطبية.
3 .لا يحق له أن يفحصك من دون أن يطلب إذنك أولًا، فلا يتردد بعض الأطباء النسائيين في فحص اي جزء في جسمك دون إعلامك قبل ذلك.
4. لا يمكنه أن يقوم بأي شيء بك من دون أن يفسّر لك قبلًا عليكِ أن تكوني مرتاحة عندما تذهبي لزيارة الطبيب، إنها القاعدة الأساسية، ولكن على الرغم من أنك تشعرين بالانزعاج وبالعري والضياع والحيرة تذهبين من أجل صحتك. يجب أن تكون ثقتك بطبيبك النسائي تامة لكي تستطيعي أن تخبريه بأي أمر يزعجك أو يؤلمك أو يُشعِركِ بالمرض.
5. لا يحق له أن يفصح لعائلتك بما أخبرته به أثناء المعاينة.
6. لا يحق له أن يؤثر عليك بأي طريقة.
7. لا يحق له أن يقول لك إنك تضيّعين وقتك أو أنك تضيعين وقته. كل النساء تراودهن شكوك حول صحتهنّ الجنسية أو جهازهنّ التناسلي من وقت إلى آخر.