Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر June 29, 2016
A A A
هذا ما قاله شهود عيان عن اعتداء مطار أتاتورك!

روى شهود عيان لموقع “روسيا اليوم” التفاصيل والمشاهد المروعة للهجوم الإرهابي لحظة وقوعه أثناء وجودهم في مطار أتاتورك في إسطنبول.
ونقل الموقع شهادة الضابط أحمد فرقان غورتونا الذي يعمل في مراقبة جوازات السفر، لحظة وقوع الهجوم: “رأيت كيف أن الإرهابي الأول وبيده السلاح بدأ بإطلاق النار على المدنيين. حينها حاولت الشرطة قتله… وبعدها سمعت دوي انفجار”.
وفي سؤاله عن مستوى الأمن في المطار، وما إذا كان كافيا، أجاب أحمد بأن المطار آمن ولا يعرف كيف حدث هذا الهجوم، قائلاً: “أنا لا أعرف ما حدث، لا أعرف ما الذي يتوجب فعله في هذا الصدد…. بعض الإرهابيين وبعض الإرهابيين الدوليين أرادوا (خططوا) هذا الأمر وفعلوه”.
كما روى مواطن محلي تفاصيل مروعة عن الهجوم الذي عاشه لحظة قوعه قائلاً: “رأيت المصابين يسقطون أرضا أمامي، سقط أربعة أشخاص، كانت أجسادهم ممزقة إلى أشلاء”، مضيفا بأن المهاجمين كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي على الناس للتحريض على الفوضى وبث الذعر، “كان الناس يبحثون عن مكان آمن لكنهم بالكاد كانو يجدونه” بحسب تعبيره.
كما قالت إحدى الموظفات في المطار: ” كنا نعمل في مكتبنا، في دورية مسائية.. بداية سمعنا 10 طلقات نارية، تلاها الانفجار الأول… تركنا المكتب وحاولنا الهرب، ثم حصل الانفجار الثاني بعدها عم الذعر في كل مكان”.
وبحسب المصادر، تمكن المهاجمون من الوصول إلى نقاط التفتيش الأمنية في قاعة القادمين على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة في ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا.