Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر September 12, 2017 22:11
A A A
أبل تطلق هاتف آيفون الجديد… ما ميزاته؟

أقامت الشركة الأمريكية حدثها العالمي في مقرها الجديد في وادي السيليكون على مسرح “ستيف جوبز” مؤسس “أبل”، والذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول هواتف “آيفون” في العالم.

أعلن أخيرا، كوك عن إطلاق أبل لهاتف آيفون الجديد، والذي سيكون بعنوان “آيفون 8”. وكشفت الشركة الأمريكية أنه تم دعم “آيفون 8” بشريحة “A11” التي تم تصميمها للمرة الأولى بصورة كاملة بواسطة مهندسي أبل، التي توفر سرعة للجهاز بنحو 70% عن النسخة السابقة. وعرضت أبل أيضا تقنيات الكاميرا الخاصة بـ”آيفون 8″، والتي تم دعمها بعدد من التقنيات الحصرية لتنقية ونقاوة الصور، والتي قالت إنها غير موجودة في أي هاتف آخر. وبصورة مفاجئة ضربت كل التوقعات والتسريبات، ظهر “آيفون 8” مدعوما بزر الهوم التقليدي المعتاد عليه في الآونة الأخيرة في هواتف آيفون. كما زودت أبل”هاتف آيفون 8 مزود بشاشة 4.7 بوصة وهاتف آيفون 8 بلس شاشته 5.5 بوصة.

ولكن أطلقت أبل المفاجأة الكبرى، وضربت كل التوقعات حيث قالت إنه سيبدأ سعر “آيفون 8” بـ 699 دولار لنسختي 64 غيغابايت وفيما ستظهر نسخة 256 غيغابايت بسعر 799 دولار أمريكي. وستبدأ الطلبات المسبقة على الهاتف في 15 أيلول، فيما ستبدأ بشحنه بدءاً من 22 أيلول.

وأعلنت أبل أيضا إطلاقها هاتف جديد أطلقت عليه “آيفون إكس”، والذي يعتمد على شاشة “سوبر ريتينا” التي تعتمد تقنية “من الحافة إلى الحافة”. وتصدق بتلك الطريقة التوقعات، التي أشارت إلى ان أبل ستحذف زر “الهوم” من أحد هواتفها، حيث ظهر “آيفون إكس” من دون زر “الهوم” المعتاد من أبل. وأكدت أيضا التسريبات التي تحدثت عن دعمه بتقنية التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد أو “Face ID”، والذي يمكنه التعرف على وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج مثلا أو تغير شكله مع مرور الأيام، كما أنها لن يتم تسجيلها في أي من خوادم أبل، حافظا على سرية وخصوصية المستخدمين. كما يدعم “آيفون إكس” تقنية الدفع عن طريق الهاتف “Apple Pay”، بحيث لا تحتاج إلى تعقيدات لدفع أي شيء، بل مجرد الدخول إلى الهاتف وتمريره على ماكينة أي متجر لتدفع نقودك. كما تم دعم “آيفون إكس” بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل، بدقة عرض صور أفضل. وستكون بطاريته أقوى بساعتين كاملتين عن “آيفون 7”.

ثم بدأ كوك في عرض النسخة الجديدة من ساعات أبل الجديدة “أبل ووتش” التي تقدّم تقنيات ومزايا جديدة للرياضيين ولمن يمارسون رياضة السباحة أيضا، ومتابعة حالتهم البدنية وإمكانية استعادتهم لياقتهم البدنية بصورة كاملة أم لا. كما تم دعم تلك النسخة بتقنيات “جي بي إس” للتعرف على الأماكن وعرض الخرائط، كما تم دعمها بمعالج يجعلها 70% أسرع، و50% بطاريتها أقوى، و80% من تقنية “واي فاي” أفضل. وتدعم ساعة “أبل” الجديدة أيضا عمل المساعد الذكي الخاص بالشركة “سيري” لتنفيذ أي مهام صوتية، علاوة أن بطاريته ستعمل طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنها.