Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر August 18, 2017
A A A
شرطة كاتالونيا تؤكد مقتل 4 إرهابيين وإحباط هجوم إرهابي جديد
الكاتب: سبوتنيك

أعلنت شرطة كاتالونيا، اليوم الجمعة، أنها نفذت عملية أمنية لإحباط “هجوم إرهابي محتمل” في كامبريلس جنوبي برشلونة، مؤكدة أنها قتلت 4 إرهابيين، كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.
وجاء في البيان: “نحن نعمل على فرضية أن الأحداث في كامبريلس ترتبط بالهجوم الإرهابي…تم تحيد منفذي “هجوم إرهابي محتمل”. وقالت الشرطة، أن “الإرهابين هربوا نحو طريق لكن استطاعت الشرطة تتبعهم وقتل 4 منهم وجرح الخامس بجروح خطيرة”، دون أن توضح ما إذا كان هؤلاء على صلة بالاعتداء الإرهابي في برشلونة.
وكانت السلطات الإسبانية، قد أعلنت، منذ قليل، أن الشرطة تقوم بعملية أمنية في مدينة كامبريلس الإسبانية، وتطلب من المواطنين عدم الخروج من منازلهم.
وقالت الشرطة على “تويتر”، “إذا كنتم في كامبريلس، حاولوا أن لا تخرجوا إلى الشوارع والبقاء في المنازل، الشرطة تقوم بعملية أمنية”.
وأشارات الشرطة الكاتالونية إلى أن العملية الأمنية في بلدة كامبريلس بسبب تهديد بهجوم إرهابي محتمل.
هذا وأعلنت السلطات الإسبانية الخميس، مقتل 13 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في عملية الدهس في برشلونة. وأكدت السلطات أن الحادث هو عمل إرهابي. وقد أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي [المحظور في روسيا وعدد من الدول] مسؤوليته عن العملية.
أشارت السلطات الأسبانية إلى أن الهجوم الإرهابي الذي ضرب برشلونة طال مواطنين من 18 دولة، دون تحديد من الجريح ومن القتيل.
وقال الدفاع المدني الإسباني، إنه قتل وجرح مواطنين من 18 دولة وهم من: فرنسا وألمانيا وإسبانيا وهولندا والأرجنتين وبلجيكا واستراليا والمجر وبيرو ورومانيا وأيرلندا واليونان وكوبا، وكذلك من مقدونيا والصين وإيطاليا والجزائر.