Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر July 25, 2017
A A A
ترامب: ما أنجزه الجيش اللبناني في السنوات الأخيرة عظيم

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنَّ “لبنان على الخط الأمامي لمحاربة الإرهاب وما أنجزه الجيش عظيم، وشاهدنا التقدم في لبنان وهذا أمر ليس سهلاً في الوقت الذي يحارب فيه على جبهات عدّة، ونأمل أن تستمر هذه الشراكة لما فيه خير المنطقة وأن نتحدث بشكلٍ أوسع عن هذه الأمور”.

وفي مؤتمرٍ صحافي مشترك مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، قال ترامب: “إنَّ صمود الشعب اللبناني بوجه الإرهاب عظيم، والجيش اللبناني هو المدافع الوحيد الذي يريده لبنان”.

ورداً على سؤال عن العقوبات على حزب الله، قال ترامب: “خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، سأدلي برأيي بخصوص العقوبات على حزب الله”.

بدوره، أكَّد الرئيس الحريري أنَّ “الدعم الأميركي للجيش اللبناني والقوى الأمنية سيستمر، ولبنان ملتزم بقرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار 1701″، مشيراً إلى أنَّه “ناقش مع ترامب الضغط الذي يعاني منه لبنان في ظل وجود مليون ونصف مليون نازح سوري”، لافتاً إلى أنَّه “أوضح لترامب نظرة لبنان في معالجة أزمة النازحين على أرضه، بدعم المجتمع الدولي، وناقشنا الجهد الذي يقوم به لبنان للحفاظ على استقراره السياسي والإقتصادي في ظل محاربة الإرهاب”.

وقال: “شكرت الرئيس ترامب على دعمه الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ودعمه لوجود اليونيفيل على حدودنا الجنوبية، وسيكون لي اتصالات واجتماعات للتوصل الى تفاهم حول العقوبات الصادرة عن الكونغرس”.

وعن العلاقة بين قطر والسعودية، اعتبر الحريري أنَّ “الحوار أفضل السبل لتحسين العلاقات بين البلدين”.