Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر July 17, 2017 16:47
A A A
جعجع: من المهم قطع التمويل عن الارهاب

اكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انه “يجب محاربة الارهاب عسكريا وامنيا والا ستبقى لديه خلايا نائمة وخلية واحدة يمكنها تدمير مجتمع، ويجب ايقاف تمويل الارهاب، وبما ان داعش لم يعد لديه موارد خاصة فيه، يجب قطع التمويل عنه لكي لا يبقى عنده قدرة على الاستمرارية”.
وبما يتعلق بالنازحين السوريين، ذكر وخلال مؤتمر مشترك مع مؤسسة ادينارو “اننا استقبلنا النازحين السوريين في لبنان دون طلب من احد، فلم نتمكن من رؤية السوريين يموتون دون فتح بيوتنا وصدورنا دون جهد من أحد. ومع الأيام مسائل النزوح تفاقمت، ونحن اليوم بسابع سنة من النزوح ولم يتغير شيء، وهذا النزوح خلف انعكاسات كبيرة جداً أهمها مجموعة توترات نشأت وتتكاثر يوماً بعد يوم بين اللبنانيين والنازحين السوريين اسبابها غير عنصرية ولا طائفية ولا مذهبية ولا سياسية بل اسبابها بأنه على ارض ضيقة واقتصاد صغير وبنة تحتية ضعيفة لا يمكن لمليون ونصف نازح سوري ان يحملهم لبنان. والمثل يقول القلة تولّد النقار، وخصوصا على موضوع فرص العمل”.
وشدد على ان “في هذا الوقت بالذات وانطلاقاً من المستجدات في سوريا وقيام مناطق آمنة أتى الوقت للحل الكبير بشأن النازحين وليس للحلول الصغيرة بالمتمثلة باحضار المساعدات. أعدينا ورقة عمل ارسلناها الى الكتل النيابية الصديقة وهذه الورقة كناية عن قرار للحكومة اللبنانية بمساعدة النازحين السوريين للعودة الى سوريا خصوصا الى الجنوب السوري حيث تواجد روسيا واميركا اضافة الى المنطقة الشمالية الشرقية في منطقة الأكراد وكل منطقة هي أكبر من لبنان وفيها بنة تحتية كبيرة. أتى الوقت لتضع الحكومة اللبنانية بالتعاون مع المؤسسات الدولية لعودة النازحين”.