Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر July 13, 2017 17:19
A A A
تطبيق جديد يجعل هاتفك ينفذ أوامرك آليًا!

تحتاج في العديد من المواقف لأن تقوم بإنجاز مهمة ما على هاتفك المحمول بشكل سريع ومباشر، فالموقف لا يحتمل المرور بخطوات، خاصة إذا كنت في حالات طارئة أو خطر، ولذلك فهناك العديد من التطبيقات التي تحاول التركيز على تحقيق ذلك بشكل سريع ومبسط.

يعتبر تطبيق Macro Droid أحد أهم تلك التطبيقات، حيث يتيح لك أن تقوم بتكوين مجموعة من الأوامر التي يتم تنفيذها بشكل تلقائي في حال توفرت ظروف تحددها أنت مسبقًا، على أن يكون هاتفك ذكيًا بما فيه الكفاية لكي يستوعب ويلتزم بشروط التنفيذ.

ويطلق التطبيق على الأوامر وشروط تنفيذها اسم Macros، حيث إن كل ماكرو يتضمن الفعل المراد تنفيذه Action ، والمحرك الذي يدفع الهاتف لإجراء هذا الفعل Triger والشرط أو الشروط التي تحدد تنفيذ الفعل Constraints.

فمثلًا، يمكنك أن تطلب من هاتفك أن يقوم بالدخول في وضع صامت Silent عندما تدخل إلى عملك وبالفعل فإنه سيقوم بتنفيذ ما تريد ، ولكنك ترغب في ذلك أن يحدث إذا كنت في الشركة بين الساعة الثانية ظهرًا والرابعة ظهرًا فقط.

التطبيق يتيح لك الاستفادة من جميع المعلومات التي يجمعها الهاتف من خلال مستشعراته عن مكانك الجغرافي ووضع حركتك واستخدامك للهاتف نفسه، ما يجعل عملية تنفيذ الأوامر أوتوماتيكيًا أكثر عملية وواقعية وإفادة.