Beirut weather 28 ° C
تاريخ النشر July 10, 2017 20:28
A A A
فيرا يمين: كل الاحتمالات ممكن ان تكون واردة او مستبعدة

اكدت عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين ان المرده يسعى لاستعادة الثقة بينه وبين عاصمة الشمال نظرا للعلاقات التاريخية العروبية التي تربط طرابلس بزغرتا.
وقالت يمين في حوار مباشر عبر فيسبوك ” النهار” ان كل من يتهم وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس بالتقصير فليتقدم بالوثائق.

وبعد أن اكدت ان النائب السابق فريد هيكل الخازن حليف اساسي في قضاء كسروان لفتت الى ان العلاقة مع رئيس حركة الاستقلال ميشال معوض يحكمها الاختلاف برقي، مؤكدة ان المرده قد حقق الكوتا النسائية بالحياة الحزبية.

ورأت يمين انه “ليس هناك اي تيار او حزب سياسي او شخصية سياسية ستقدم رسما لمشهد التحالفات الانتخابية لان هناك خوفا فعليا من امكانية ان لا تجري الانتخابات في ايار او ان الذي حصل هو احتراف للعبة الوقت، وحتى نقول لا للتمديد ومددنا تحت عنوان الارجاء التقني، والذي حصل هو تمديد ونصف، مشيرة الى “اننا توافقنا على قانون جديد قائم على اساس النسبية ولو كانت النسبية فيه مضروبة شكلا ومضمونا ولكن على الرغم من كل ذلك نقول الحمدالله على الاقل قمنا بخطوة انتقالية”.

ولفتت يمين الى “ان كل الاطراف بدأت بالتحضير للانتخابات النيابية ونحن بدأنا على الارض كماكينة انتخابية ونحن دائما موجودون وما يميزنا عن غيرنا اننا مرتاحون مع ناسنا وارضيتنا وشعبنا وتاريخنا ومصداقيتنا”.

واشارت الى انه “لا احد يتسرع اليوم لرسم مشهد التحالفات الانتخابية كل الاحتمالات من الممكن ان تكون واردة وكل الاحتمالات ممكن ان تكون مستبعدة”.

واضافت: “نحن غير مضطرين للتبرير امام احد وحزب الله لم يطالب يوما احدا من حلفائه بالتبرير على العكس تماما لفتت الى “انه يجب ان نكون منطقيين وشفافين بالتعاطي مع الحليف الا وهو المقاومة”.