Beirut weather 27 ° C
تاريخ النشر June 19, 2017 08:56
A A A
خامنئي: سيتمّ تمريغ أنوفكم بالتراب!

انتقد مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وما وصفه بعدائها للجمهورية الإسلامية، وأكد أن محاولات زعزعة الاستقرار في بلاده لن تنجح.
ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الإيراني عن خامنئي قوله “هذه مجموعة عديمة الخبرة لم تعرف الشعب الإيراني والمسؤولين الإيرانيين حق المعرفة… وحينما يتلقون الصفعة يدركون حقيقة الأمر”.
وكثف خامنئي ومسؤولون إيرانيون آخرون انتقادهم للولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعد أن قام ترامب بزيارة رسمية الشهر الماضي للسعودية.
وخلال تلك الزيارة أشار ترامب إلى إيران كمصدر رئيسي لتمويل ودعم الجماعات المتشددة. وانتقد أيضا الاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية الست، ومن بينها الولايات المتحدة، والذي أدى إلى رفع بعض العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية مقابل الحد من برنامجها النووي. وقال ترامب إن واشنطن ستراجع الاتفاق لكنه لم يصل إلى حد التعهد بإلغائه.
واتهم خامنئي الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بتمويل المتشددين السنة بما في ذلك تنظيم داعش الذي نفذ أول هجوم له في إيران هذا الشهر موقعا 17 قتيلا في قلب العاصمة طهران.
وقال خامنئي في خطاب يوم الأحد إن أي جهود لزعزعة استقرار الجمهورية الإسلامية لن تنجح.
ونقلت وكالة فارس للأنباء عن خامنئي قوله “على مدى 38 عاما مضت… متى لم تريدوا تغيير النظام الإسلامي؟ لقد أردتهم ذلك دوما لكنكم واجهتم الفشل دوما أيضا، وتم تمريغ أنوفكم بالتراب وسيكون الأمر كذلك بعد الآن أيضا”.