Beirut weather 18.41 ° C
تاريخ النشر May 28, 2017
A A A
من هي الجهة التي حذّرت لندن قبل مجزرة مانشستر؟
الكاتب: وكالات

قالت صحيفة “ديلي ميل” إن أجهزة الأمن البريطانية تلقت معلومات من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي قبل أشهر قليلة بأن سلمان العبيدي انتحاري مانشستر كان يخطط لهجوم إرهابي في بريطانيا.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني، أن FBI أفاد الاستخبارات البريطانية MI5 بأن العبيدي كان عضوا في خلية تابعة لداعش في شمال أفريقيا، اتخذت مانشستر مقرا لها وكانت تخطط لضرب “هدف سياسي” في المملكة المتحدة.
وبحسب التقرير، فإن هذه المعلومات جاءت من اعتراض اتصالات العبيدي من قبل عملاء فدراليين أميركيين، كانوا يحققون فيها منذ منتصف عام 2016، ومن المعلومات التي كشفت في ليبيا، حيث كانت أسرة العبيدي مرتبطة بمجموعات إرهابية، وعلى ضوء ذلك، وضعت أجهزة الأمن الأميركية العبيدي على قائمة مراقبة الإرهاب.
وبعد تلقي هذه المعلومات، فتشت MI5 في أمر العبيدي وغيره من أفراد الجماعة، وكانت تعتقد في ذلك الوقت أن العبيدي يخطط لاغتيال شخصية سياسية، وذكر المصدر أن التحقيق لم يأت بشيء، وتراجع العبيدي إلى أسفل قائمة المشتبه بهم”.
وأضافت الصحيفة أن FBI رفض التعليق على الموضوع، بينما لم تؤكد المصادر الأمنية البريطانية الادعاء حول وجود هذا التحذير بالذات.