Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر May 19, 2017 06:17
A A A
البيض أفضل صديق لتخفيف الوزن
الكاتب: فوشيا

 

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن فالبيض أفضل صديق يساعدك على ذلك. فهو غني بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن وهي كلها عوامل تساعد في خفض الوزن.تشير الدراسات إلى أن أفضل طريقة لتخفيض الوزن هي تقليل السعرات الحرارية، والبيض منخفض السعرات لكنه غذاء غني. فالبيضة الواحدة تعطيك 78 سعرة حرارية فقط. بيضتان مسلوقتان،إذا تناولت معهما بعض الخضار، تشكل معا وجبة غنية بما لا يزيد على 300 سعرة حرارية.

شعور كبير بالشبع
لأن البيض غني بالبروتين ستشعرين بالشبع. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن زيادة حصة البروتين من 15 إلى 30 بالمئة ستجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، وهو ما سيجعلك تستهلكين سعرات حرارية أقل طوال النهار، كما أظهرت تلك الدراسة أن تناول البيض في الإفطار يخفض التفكير في الطعام بنسبة 60% ويمكن أن يساعد في خفض الوجبات الخفيفة إلى النصف.

أفضل وجبة للإفطار
تناول البيض على الإفطار سيجعلك تشعرين بالشبع طوال النهار. فقد أظهرت الدراسة أيضا أن النساء اللواتي استبدلن الكعك بالبيض استهلكن سعرات حرارية أقل على مدى الـ 36 الساعة التالية، وأنهن فقدن 65% من الوزن مقارنة بالنساء الأخريات.

البيض… غذاء رخيص وفي متناول الجميع، ويجب أن يكون صديقا لكل من تريد تخفيف وزنها… أما إذا كنت قلقة بخصوص الكولسترول… اطمئني، يمكن لك تناول ثلاث بيضات يومياً دون خوف.