Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر May 16, 2017 10:05
A A A
“سيمبوزيوم الرسم والموسيقى الليونزي على ضفاف بحيرة بنشعي”.
<
>

للسنة الثانية على التوالي كانت بحيرة بنشعي يوم الاحد في ١٤/٥/٢٠١٧ على موعد مع الفن، حيث نظم نادي ليونز نورث ليبانون ستار زغرتا – الزاوية، و من وحي سنوية الفنان العالمي صليبا الدويهي، سمبوزيوم الرسم والموسيقى فاحتضنت ضفاف البحيرة اكثر من ٤٠ طالباً من كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية برفقة اساتذتهم د.محمد حسين ود. حسان الصمد، ورئيس قسم الفنون التشكيلية د. علي العلي، حيث تبارى الرسامون ورسموا أجمل اللوحات الفنية الرائعة من وحي المناطر الخلابة لهذا المكان الرائع على مدى ٤ ساعات.
شارك في الرسم ايضاً هواة كثر من قضاء زغرتا. بالتوازي مع الرسم صدحت أصوات المطربين وعزف الموسيقى على آلات متعددة في أرجاء البحيرة.
كان السيمبوزيوم برعاية اتحاد بلديات قضاء زغرتا وحضور رئيس الاتحاد الاستاذ زعني خير وبنك سوسيتيه جنرال وبلدية زغرتا وحضور عضو مجلسها الدكتور جورج دحدح وبلدية بنشعي بحضور رئيس بلديتها الاستاذ جوزيف رعيش.
في نهاية اليوم تم تقييم الاعمال ووضع العلامات واختيار افضل ثلاث لوحات وزعت عليهم الجوائز من النادي بمشاركة الجهات الداعمة وأمين سر المنطقة الليونزية ٣٥١ الليون نبيل نصور وأعضاء النادي. فازت بالمرتبة الأولى الطالبة برناديت الذاعوق وبالمرتبة الثانية نورا بقار والثالثة رينا أسعد. كما وزعت شهادات تقدير للموسيقيين والمغنين المشاركين وأضيفت جائزة للهواة الصغار، وكانت من نصيب بشرى يمين. هذه المحطة السنوية للفن ستكون من النشاطات الثابتة للنادي في مثل

 

هذا الوقت من كل سنة.