Beirut weather 18.54 ° C
تاريخ النشر May 16, 2017
A A A
قوى الأمن توقف عصابة تهريب آثار دينية مزورة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أنه نتيجةً للتحريات والاستقصاءات التي قامت بها مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، تمكنت بتاريخ 14/5/2017 من توقيف أحد تجّار المخدرات في محلة اوتوستراد المنية الجديد، وذلك بعد محاولته الفرار على متن سيارته، فأضطر عناصر القوة إلى إطلاق النار ترهيباً، وتمكنوا من توقيفه، من دون أن يُصاب بأذى، ويدعى:
-ن. أ. ( مواليد عام 1987، لبناني) وضُبط بحوزته /1230/ حبة مخدرة من نوع “كبتاغون” والسيارة المستخدمة نوع ب. أم لون كحلي من دون لوحات.
أحيل الموقوف مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في الشمال في وحدة الشرطة القضائية، للتوسع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص.
وأضاف البيان ان بالتاريخ ذاته، تمكنت المفرزة المذكورة من توقيف شخصين في محلة شكا يقومان بتهريب وبيع آثار دينية من سوريا إلى لبنان، وضبطت بحوزتهما كتاب مقدس قديم مقلّد وقطعة معدنية لعملة أثرية مجهولة، كانا يحاولان بيعهما بمبلغ مائة الف دولار أميركي وهما:
– م. ش. (مواليد عام 1995 ، سوري)
– ق. م. (مواليد عام 1986، لبناني)
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.
وحذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المواطنين الكرام من الوقوع ضحية هؤلاء الأشخاص الذين يمتهنون الاحتيال، ويبيعون للآخرين أشياء غالباً ما تكون مقلّدة أومزيّفة.