Beirut weather 29 ° C
تاريخ النشر April 29, 2017 19:42
A A A
ياسين جابر لموقع “المرده”: الأمور الى الان مقفلة
الكاتب: موقع المرده

اكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر ان الامور مقفلة الى الان بما خص موضوع قانون الانتخاب، ولا يمكن فرض اي قانون على احد، انما يجب السعي دائما الى التوافق خاصة خلال هذه الفترة بالذات.
جابر وفي حديث لموقع “المرده” الالكتروني اشار الى ان زيارة الوفد البرلماني الى اميركا، جاءت بناء لدعوة من البنك الدولي الذي لديه ما يسمى الشبكة البرلمانية، وهي تتضمن شرحا للمشاريع البرلمانية وليس للحكومات، بما يعرف بـ spring metting، والكونغرس الاميركي كان مقفلا في هذه الفترة فلم نستطع مقابلة اي مسؤول لبحث اي موضوع سياسي. انما نحن الان بصدد تحضير زيارة ثانية للولايات المتحدة الاميركية، طابعها يكون التواصل مع الادارة الاميركية. نحن في لجنة الصداقة اللبنانية ـ الاميركية، لدينا تواصل مع الكونغرس، ويجب ان نسعى دائما للتاثير وليس للضغط، عن طريق الشرح، ومدى تاثير العقوبات على البلد، وعلى القطاع المصرفي، والاقتصادي، وعلى الشعب اللبناني عموما، فالمتابعة مهمة جدا، وليس سهلا ان تدخل الى مكان يتم فيه التحريض عليك من قبل اللوبي الصهيوني، من هنا يجب شرح كل خطوة وما هي عواقبها على البلد”.
وحول مصير مبادرة الرئيس نبيه بري واذا كان لديها حظوظ لفت جابر الى “ان الامور الى الان على ما يبدو مقفلة، ولا شي حتى الساعة واضحاً، انما هي مبادرة منطقية، ولا اجماع عليها، والجميع متفق ان لا قانون الا بالتوافق”.
واشار جابر الى اننا لا نعلم اذا كانت ستحصل جلسة لمجلس الوزراء ام لا الاسبوع المقبل، ولم توجه الدعوة بعد الى الوزراء، انما هناك كلاماً عن جلسة”.

وعما اذا كان قانون الانتخاب على جدول اعمالها قال جابر:” هناك تعيينات معينة، الا اننا نسمع كلاما متضاربا”.
واستصعب جابر ان يصار الى التصويت على قانون انتخابي في حال طرح على طاولة مجلس الوزراء قائلا:” لا يكون هناك فرضٌاً، انما سعيٌ الى التوافق خاصة خلال هذه الفترة بالذات”.