Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر April 21, 2017 14:15
A A A
الحريري: لا سلطة في لبنان فوق سلطة الدولة

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنه “آن الأوان ان تفهم اسرائيل انه يجب الانتقال إلى وقف اطلاق نار، لا يجوز ان يكمل لبناني في هذا الطريق لأنه علينا ان نطمئن أهلنا في كل لبنان وأن نعيد شبعا والمناطق المحتلة ونحدد حدودنا”.
وزاد على ذلك في هذا الاطار: “اسرائيل تنتهك القرار 1701 ونحن نرفع الانتهاكات للامم المتحدة، والجيش يقوم بدوره الوطني على أكمل وجه ونحن نقوم بكل الجهود لتأمين مستلزمات التسليح للجيش، وارادتنا حاسمة لتحرير ما تبقى من اراضينا المحتلة”.
وقال الحريري من الناقورة: “هناك أمور نختلف عليها بالسياسة ومتفقون على وضعها جانباً ونحن كحكومة نقوم بواجبنا وواجبنا يقتضي ان نكون هنا اليوم، ما يطمئنني اليوم هو البيان الوزاري الذي وافق عليه جميع الفرقاء وقد لا نقنع حزب الله ببعض الأمور وفي نفس الوقت قد لا يقنعني ببعض الأمور”.
وعلق الحريري على الجولة الاعلامية لحزب الله في الجنوب قائلاً: “ما حصل أمس في مكان ما هو أمر نحن لسنا معنيين به كحكومة ولا نقبل به وأتينا اليوم لنؤكد ان دورنا كحكومة هو الإلتزام بالقرار 1701.
ومضى في حديثه يقول: “في لبنان هناك عهد جديد ونحن مسؤولون عن السلام في الجنوب وهذا واجب الدولة اللبنانية، وهذا واجب سنكمل به حتى النهاية”.
ولفت الحريري الى أن الدولة لكل اللبنانيين والجيش لكل اللبنانيين وليس لديهم أجندة إلا أمن واستقرار لبنان، ولا سلطة في لبنان فوق هذه السلطة وهذا الكلام يجب ان يكون واضحا للجميع.