Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر April 21, 2017 08:54
A A A
من هو السياسي الأكثر متابعةً على “إنستغرام”؟

رسّخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مكانته ضمن أكثر 10 قادة متابعة وتأثيراً على “موقع انستغرام”، مع زيادة عدد متابعيه على موقع السوشيل ميديا إلى 2.35 مليون متابع.
كما جاء ضمن صدارة قائمة أكثر حسابات قادة العالم تفاعلاً على إنستغرام، حيث حظي حسابه على الموقع بأكثر من 6.61 ملايين إعجاب وتعليق، متفوقاً على الكثير من حسابات القادة والحكومات، وذلك بحسب دراسة أعدتها مؤسسة بيرسون مارستلير للعلاقات العامة وشملت 325 حساباً لقادة دول وحكومات ومسؤولين كبار في مختلف أنحاء العالم.
وطبقاً للدراسة التي صدرت مؤخراً، جاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أيضاً ضمن قائمة أكثر 10 قادة كفاءة على إنستغرام في العالم، مع تمتع كل صورة أو فيديو ينشرهما على حسابه في الموقع على معدل 35966 تفاعلاً.
وتشهد حساباته على مواقع التواصل زيادات متواصلة في أعداد المتابعين، حيث تخطت بحلول نهاية العام الماضي حاجز الـ 15 مليوناً، ليعزز بذلك مكانته كأحد أكثر القياديين في العالم تأثيراً عبر مختلف مواقع السوشال ميديا، بما فيها موقع “لينكد إن” (الذي ارتفع فيه عدد متابعي سموه بأكثر من الضعف) و”تويتر” و”فيسبوك” و”إنستغرام” و”يوتيوب” و”غوغل بلَس”.
وقد جاء في صدارة قائمة أكثر زعماء العالم متابعة على إنستغرام، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي (6.8 ملايين متابع) تلاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب (6.37 ملايين متابع) وبابا الفاتيكان فرانسيس (3.72 ملايين) والبيت الأبيض (3.47 ملايين متابع) والرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو (3.4 ملايين متابع) وملكة الأردن رانيا العبدالله (3 ملايين) ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميديفيف (2.7 مليون) والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (مليوني متابع).