Beirut weather ° C
تاريخ النشر April 20, 2017 05:16
A A A
عاصفة من الانتقادات لحكم الريال والبايرن
الكاتب: المستقبل

أثارت قرارات المجري فيكتور كاساي حكم مباراة ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني (4 – 2 بعد التمديد) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عاصفة تصريحات منتقدة أكان في الملعب أم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب كثيرون بالاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكام، ولا سيما بعد كم الأخطاء والاحتجاجات في مباراة الثلاثاء، وأبرزها حول هدفين للبرتغالي كريستيانو رونالدو (أظهرت الاعادة انه كان في موضع تسلل)، والبطاقة الصفراء الثانية للاعب وسط بايرن التشيلياني أرتورو فيدال، والتغاضي عن طرد لاعب وسط ريال البرازيلي كاسيميرو.

وقام مستخدمون بتعديلات على الصفحة التعريفية بكاساي على موقع «ويكيبديا»، وكتبوا انه «حكم كرة قدم مجري يلعب حاليا مع ريال مدريد».

900x450_uploads201704192b55b740c3

وطالب مدرب نادي بايرن ميونيخ الالماني كارلو أنشيلوتي الاتحاد الأوروبي للعبة بإدخال تقنية الفيديو في التحكيم، وقال أنشيلوتي عقب المباراة: «اعتقد اننا كنا نستحق أكثر من ذلك (..) ثمة قرارات عاقبتنا بشكل كبير. البطاقة (الصفراء الثانية) التي نالها أرتورو لم تكن بطاقة، ثم سجل رونالدو هدفين من موضع تسلل.. من الواضح اننا غير سعداء، في ربع النهائي عليك ان تضع حكما أفضل، أو انه حان الوقت لاعتماد تقنية الفيديو في التحكيم، وهو ما يحاول الويفا (الاتحاد الأوروبي) القيام به، لان ثمة أخطاء كبيرة». واعتبر أنشيلوتي الذي خاض الثلاثاء مباراته الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو منذ إقالته من تدريب ريال مدريد عام 2015، انه «لو لم يرتكب الحكم أخطاء، لا نعرف ماذا كان سيحدث (..) مرارا تساورنا شكوك حول بعض القرارات، لكن هنا (في مباراة الأمس) لم يكن ثمة شك. لم نكن في حاجة الى إعادة لنرى ان أرتورو لمس الكرة»، في اشارة الى تدخله على أسينسيو.

الا ان الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال والمساعد السابق لأنشيلوتي في النادي الملكي، رأى ان الهدف الثاني لبايرن (الذي سجله راموس خطأ) نجم أيضا عن حالة تسلل. وقال: «للحكم مهمة صعبة جدا (..) قيل لي ان هدفهم الثاني كان تسللا أيضا»، مضيفا «هذه هي كرة القدم».