Beirut weather 19.5 ° C
تاريخ النشر April 12, 2017 14:05
A A A
عمار حوري لموقع “المرده”: لا يمكن قطع الطريق على النواب
الكاتب: حسنا سعادة - موقع المرده

اكد عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب عمار حوري في حديث لموقع “المرده” ان الفراغ خط احمر، لافتا الى ان بيان كتلة “المستقبل” امس كان واضحاً في هذا الصدد، متمنيا الوصول الى اقتراح قانون يتوافق عليه الجميع لان الفراغ حالة خطيرة جداً.

واكد حوري ان نواب “المستقبل” سيشاركون في جلسة الغد النيابية، معتبراً انه من حق اي نائب التعبير عن موقفه بحضور الجلسة او عدم حضورها وليس من حق أحد ان يقطع الطريق على النواب.

واكد حوري انه يتفهم هواجس المعترضين ولكن هذه الهواجس تترجم من خلال الاتفاق على قانون جديد ومواصلة بذل الجهود من اجل ذلك.
واستبعد حوري امكانية التوافق على اقتراح قانون “الا انه يجب العمل للوصول الى مبادئ معينة تسجل بمحضر جلسة مجلس النواب التي يتم خلالها التمديد”، داعياً الى تضافر كل الجهود لمنع الفراغ الذي اذا وقع قد يؤدي الى الذهاب الى مؤتمر تأسيسي وهذا امر خطير، “كما انه اذا ذهبنا الى الفراغ لن يكون هناك مجلس نيابي للتشريع وبالتالي عند العودة لإجراء اي انتخابات، سيتم عندها اعتماد القانون النافذ الذي هو قانون الستين”.
وختم بالاشارة الى ان تيار “المستقبل” لا مشكلة لديه حيال اي قانون وهو اظهر مرونة شديدة على معظم الاقتراحات التي طرحت ان لم يكن على كلها “ونحن نحاول حل المشكلة بكل الطرق وطورنا موقفنا بصورة لافتة”.