Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر March 30, 2017
A A A
عباس: أميركا تفكر جديا في ايجاد حل للقضية الفلسطينية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد مشاركته في القمة العربية في الاردن، ان الإدارة الأميركية الجديدة “تفكر جديا” في حل للقضية الفلسطينية.

وكان عباس التقى قبل افتتاح القمة مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الاوسط جايسون غرينبلات. وقال ان “ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تفكر جديا في ايجاد حل للقضية الفلسطينية”. واكد ان “الحوار متواصل مع الادارة الاميركية. هناك عدد من القضايا التي كانت تريد رأينا فيها او اجابتنا عليها. ونحن قدمنا اليها موقفنا من كل تساؤلاتها”.

ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الفلسطيني في نيسان المقبل الى واشنطن للقاء ترامب. ويلتقي ترامب في الفترة نفسها كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الاردني عبد الله الثاني.

ورأى عباس ان قرارات القمة العربية “ستنعكس ايجابيا” على لقاءات القادة العرب وترامب. وقال: “الادارة الاميركية كانت تترقب قرارات القمة، لا سيما ان ادارة ترامب تريد تفعيل ملف القضية الفلسطينية”، مؤكدا ان “صيغة الحل للقضية الفلسطينية وفقا للرؤية العربية واضحة”.

وقال ان الفلسطينيين يريدون “دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، اي تنفيذ حل الدولتين، وتطبيق المبادرة العربية للسلام التي اعيد تأكيدها” في القمة.

وتنص مبادرة السلام العربية على اقامة علاقات طبيعية بين العرب واسرائيل في مقابل انسحاب اسرائيل من الاراضي التي احتلتها 1967، واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.