Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر March 20, 2017 17:31
A A A
طوني فرنجيه: اولويتنا تحقيق اقتصاد متين
<
>

شدد السيد طوني فرنجيه على ضرورة وضع خطة على مستوى البلد لجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل للشباب، لافتاً الى انه “من اهم اهدافنا التي نسعى لتحقيقها ومن أهم أولويتنا تحقيق اقتصاد متين”.

وأضاف فرنجبه خلال لقاء نظمه مكتب الشباب والطلاب في المرده وضمّ شباب من نادي MY Club ونادي الرسالة في جامعة LIU بفرعي الخيارة ورياق في البقاع: “نواجه اليوم تحديات على مستوى الشباب في المجال الاقتصادي، والدولة يجب أن تكون الداعم الأول لخلق آلاف فرص العمل، فشبابنا يهاجرون دون وجود أي نظرة لاعادتهم، مشيراً الى أن نسبة الهجرة ارتفعت في الآونة الاخيرة بشكل كبير”.

وشدد فرنجيه على ضرورة العمل للتقارب بين المناطق في انحاء البلد، بالاضافة الى أهمية التواصل بين الشعب اللبناني عامة والشباب خاصة من مختلف الفئات.

وأشار فرنجيه الى أن “الشباب في لبنان يواجهون أيضاً مشكلة في الدخول الى الحياة السياسية لما نشهده من عدم وضوح الرؤية لجهة قانون وتوقيت الانتخابات النيابية التي ينتظرها الشباب للمشاركة والتعبير عن اصواتهم”.

واضاف: “يلجأ البعض لتفصيل قوانين انتخابية على قياسهم دون مشاركة الأطراف الاخرى، فنحن نطرح النسبية وخلق دوائر متوسطة او موسعة لمشاركة كل الفئات بمن فيهم الشباب”.

كما تطرق فرنجيه لموضوع المجتمع المدني الذي برز دوره في المجتمع وفي المشاركة في الحياة السياسية من خلال التعبير عن مواقفه في الشارع والتظاهرات، معتبراً أن له الحق في أن يُمَثل في الانتخابات.

وتوجه للشباب قائلا: “انتم الأمل، وبكم وبجهودكم تبنى الاوطان، داعياً اياهم للعمل وتوظيف طاقاتهم لخدمة المجتمع ومصلحة البلد”.