Beirut weather 23 ° C
تاريخ النشر March 20, 2017 13:45
A A A
مرده أستراليا يحيي حفله السنوي
الكاتب: موقع المرده
<
>

أحيا مكتب المرده – أستراليا حفله السنوي بنجاح باهر، حيث أَمَّت صالة الويستيلا الجموع من مختلَف الأحزاب اللبنانية والأسترالية و من كافة الروابط والجمعيات والأفراد ، على رأسهم سيادة المطران أنطوان شربل طربيه وبحضور ممثلين عن مطارنة الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والسريانية في أستراليا، إِضافَةً إلى ممثلين عن رئيس الحكومة الفدرالي السيد مالكوم ترنبول ( النائب كريغ كيلي ) وعن رئيس المعارضة الفدرالية السيد بيل شورتن ( النائب جولي أووينز ) ورئيس المعارضة في ولاية نيو ساوث ويلز النائب لوك فولي، وكان لكل منهم كلمة للمناسبة، إضافَةً إلى العديد من النواب والوزراء الأستراليين وقنصُلَيّ لبنان وسوريا، جورج البيطار غانم وماهر دبّاغ وحَشد من الصحافة والإعلام .
عَرَّف الحفل المهندس بدوي الحاج، مُشدداً على عروبة وعلمانية وثبات موقف تيار المرده ورئيسه النائب سليمان فرنجيه .
تلاه كلمات للنواب المذكورين أعلاه، مشددين على أهمية تفاعل اللبناني في السياسة الأسترالية، ممّا يزيد من تأثيره على الحكومات الأسترالية في دعم الوطن الأم .
من ثم ألقى المطران طربيه كلمة، تمنى فيها على الجميع الإنصهار والصلاة من أجل أستراليا، البلد المضياف، ولبنان البلد الأم .
آخَر الكلام كان لمسؤول مكتب المرده في أستراليا، السيد فادي مَللّو، حيث شدد على التكاتف والتعاضد فيما بيننا كجالية واحدة مُوَحَّدة ونبذ كل الشوائب التي تعترض طريقنا في الوصول إلى “لوبي” لبناني قويّ، يدعم لبنان متى دعَتهُ الحاجة .
كما تم تكَرَّيمَ البروفسوره فاديا غصين على عطاءاتها وتضحياتها في خدمة المجتمَع الأسترالي-اللبناني .
من بعدها، استمتع الجميع ببرنامج فَنّي حافِل .