Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر March 20, 2017 12:02
A A A
هكذا تحمي نفسك من خطر انسداد الشرايين!

تعتبر مشكلة انسداد الشرايين من المشكلات التي تهدد الكثيرين، وتكمن خطورتها في تأثيرها على حركة الدورة الدموية، الأمر الذي قد ينتج عنه حدوث مشكلات في نقل الأوكسجين وباقي العناصر المغذية لأعضاء الجسم، مما يزيد من فرص حدوث خلل وظيفي وأضرار قاتلة في نهاية المطاف.

ونقدم لك فيما يلي مجموعة علاجات منزلية بسيطة تساعدك في حماية نفسك وأفراد أسرتك من خطر انسداد الشرايين:

الثوم

يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويحسن أداء الدورة الدموية، كما تبين أنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول والحد من خطر النوبات القلبية.

الكركم

يتسم مكونه الأساسي (الكركمين) بخصائصه المضادة للتخثر التي تمنع الصفائح الدموية من التجلط أو التخثر. كما أن خواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة تساعد في خفض مستويات الكولسترول وتساعد على تهدئة الأوعية الدموية واسترخائها والوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

الفلفل الحريف

يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم (كابسيسين) تساعد على منع الكولسترول السيء أو تأكسد البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ومن ثم تسهيل أداء الدورة الدموية بصورة مثالية والحد من خطر التعرض للسكتات الدماغية.

الليمون

هو مصدر غني بفيتامين سي، الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية، والذي يمكنه أن يحد من الالتهابات التي تحدث بالشرايين ويمنع أي ضرر تأكسدي في الدورة الدموية فضلاً عن الدور الذي يقوم به لخفض مستويات الكولسترول في الدم.

الزنجبيل

يمنع تأكسد البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ويقلل تراكم الدهون.

بذور الحلبة

تساعد مركبات سابوبينز الموجودة في هذه البذور على الحد من تأثيرات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة المرتبطة بانسداد الشرايين، ومن ثم المساعدة على خفض مستويات الكولسترول في الدم ومعالجة انسداد الشرايين بفعالية.

بذور الكتان

تحتوي على حمض يعرف اختصاراً بـ (ALA ) يمكنه مقاومة التهابات الشرايين، ويساعد على خفض ضغط الدم ويحمي الشرايين من خطر تراكم الدهون.