Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر March 20, 2017 06:06
A A A
وشوشات رياضية
الكاتب: النهار

* نقل عن كابتن فريق النجمة السابق عباس عطوي الذي تمّ استبعاده عن الفريق بقرار اداري، انه لن يتراجع عن مطلبه بالحصول على استغنائه من النادي وعلى جميع مستحقاته المالية التي تتجاهلها الادارة منذ فترة غير قصيرة.

* نقل عن احد اللاعبين في فريق الصفاء ان الادارة وعدت اللاعبين بمكافأة مالية بقيمة 500 دولار لكل لاعب في حال الفوز على النجمة في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس والتأهل الى الدور النهائي لمقابلة الفائز من مباراة الانصار والعهد.

* بعد ملف تزوير وثيقة رسمية في اتحاد لعبة جماعية منتشرة، تردد عن وجود مخالفة قانونية في احد محاضر الجلسات (تهريب احد القرارات من دون علم عدد من الاعضاء) تورّط فيها عضوان احدهما مسؤول عن عملية التزوير الاولى، والثاني يشغل منصب اداري رفيع.

* تبيّن ان مباراة “كلاسيكو الاساطير” التي ستجمع بين لاعبين قدامى من فريقي ريال مدريد وبرشلونة المقررة الجمعة 28 نيسان المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، بدأت تستقطب جماهير من دول مجاورة. فبعد شراء 6 الاف بطاقة من احد رجال الاعمال العراقيين وحجز 5 الاف بطاقة، طلبت جهة اردنية حجز 5 الاف بطاقة.

* نقل عن صاحب احدى شركات تنظيم احداث رياضية محلية وقارية وعالمية ان الدعوة التي وجهها اتحاد لعبة جماعية منتشرة لعدد من الشركات لتقديم عروض لتنظيم بطولة قارية مقررة في آب المقبل، شكلية ولذر الرماد في العيون خصوصا ان القرار محسوم قبل انتخابات الاتحاد بتسليم عملية التنظيم الى احدى الشركات التي يملكها (و. ص.) وشريكه (ع. ق.). وكشف ان الشركة بدأت عرض مشروعها على عدد من المعنيين قبل ان يصدر قرار رسمي بتسليمها الملف!

* تردد ان ادارة احد نوادي الدرجة الثانية في لعبة شعبية سلمت جهات رسيمة في اتحاد اللعبة تسجيلات تكشف عن تورّط بعض الاشخاص بمعليات مشبوهة.

* عيّن الاتحاد اللبناني لكرة السلة اللاعبة الدولية السابقة نيللي نصار بستاني (عقيلة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ورئيس نادي اينرجي غازي بستاني) في منصب المدير الفني لمنتخب السيدات (18 الى 25 سنة) الذي سيشارك في دورة الالعاب الفرنكوفونية المقررة من 21 الى 30 تموز المقبل في ابيدجيان.

* بدا الحديث عن تغيير في اتحاد لعبة جماعية شعبية سيطاول على الاقل ثلاثة من الاعضاء، خصوصا ان البعض نقل عن احد الاعضاء الحاليين الذي يشغل منصب رفيع منذ سنوات طويلة عدم رغبته بالعودة الى منصبه.

* تردد ان احد اللاعبين في فريق محلي شارك بمسابقة خارجية، ربح من مكتب مراهنات مبلغا كبيرا (تجاوز الـ 50 الف دولار). وقد همس البعض ان ادارة الفريق كانت على علم بما قام به اللاعب.

* تدرس ادارة احد النوادي في لعبة جماعية منتشرة الطعن في قرار ينوي اتحاد اللعبة اتخاذه مرتبط بنظام احدى البطولات ويؤدي الى الحاق ضرر فادح ببعض الفرق ويفقدها حظوظها في المنافسة العادلة والمتساوية.

* نقل شاهد عيان ان الحكم الذي كان يقود مباراة مهمة لفريق في بطولة درجة دنيا تراجع في اللحظة الاخيرة عن رفع بطاقة صفراء في وجه احد اللاعبين الذي اعترض بطريقة فظة على احتساب خطأ ضده بعد تدخل من مقعد الاحتياط.