Beirut weather 30 ° C
تاريخ النشر March 19, 2017 19:54
A A A
ما علاقة راعٍ تركي بالتحقيق في اغتيال السفير الروسي؟
الكاتب: تاس

كشفت الشرطة التركية عن حساب مصرفي فتح باسم مولود ميرت ألطنطاش قاتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف بعد ساعات على وقوع الجريمة.
وخلص التحقيق حسب صحيفة “خبر تورك”، إلى أن الحساب المذكور جرى فتحه في أحد البنوك التركية عبر مكالمة هاتفية تمت بواسطة هاتف محمول يعود لراع تركي جرى توقيفه على ذمة التحقيق.
وأفاد الراعي الموقوف، بأنه حينما فتح الحساب، لقن موظف البنك عبر هاتفه المحمول بيانات مولود ميرت ألطنطاش قاتل السفير الروسي التي حصل عليها من صورة بطاقته الشخصية التي نشرت على الإنترنيت في أعقاب الجريمة، ما حدا بالمحققين ترجيح أن يكون صاحب الحساب المذكور قد فتحه لغاية “النصب والاحتيال وأنه لا علاقة له بالقاتل من قريب أو بعيد”.
وأشارت الشرطة التركية حسب الصحيفة، إلى أن الراعي سيبقى موقوفا حتى الانتهاء من كشف جميع العمليات المصرفية التي أديرت عبر الحساب المذكور للوقوف على هوية الجهات التي استخدمته وإذا ما كانت على صلة بالجريمة.
كما ذكرت “خبر تورك” أن الجانب التركي قد زود المحققين الروس بالمعلومات التي توصل إليها بصدد الحساب المصرفي المشار إليه، وذلك في إطار جهود الجهات المعنية في البلدين للكشف عن مدبري جريمة اغتيال السفير الروسي.
هذا، وأقدم ألطنطاش في الـ19 من كانون الأول 2016، وهو عنصر سابق في الشرطة التركية، على اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف خلال مراسم افتتاح الأخير معرضا للصور التعريفية بروسيا في أنقرة.
القاتل أطلق النار على كارلوف أثناء إلقاء كلمته في الحضور، واستمر في إطلاق النار العشوائي داخل القاعة وترديد الهتافات المعادية لروسيا حتى عاجل رجال الأمن في المكان إلى تصفيته.