Beirut weather 24 ° C
تاريخ النشر March 19, 2017 18:56
A A A
ماذا كشف “صحفي بوتين المدلل” عنه؟
الكاتب: "فيستي"

تحدث الصحفي أندريه كوليسنيكوف عن جانب من أطباع الرئيس بوتين مشيرا إلى أنه شهد على لحظات بدا فيها الأخير غاية في الرأفة والعفوية رغم أنه الشخصية المتنفذة الأولى في العالم.
وكشف كوليسنيكوف عن مشهد مؤثر حفر في ذاكرته خلال مرافقته بوتين في إحدى جولاته في مقاطعة أورينبورغ جنوب روسيا.
وقال: حينها قرر بوتين زيارة محمية طبيعية هناك لإطعام الخيول البرية.. نظرت إلى الرئيس، فبدا لي مرهفا جدا ومنشغلا بإطعام الخيول إلى درجة كان من الممكن فيها أن أتسلل إلى خلده وأطرح عليه أي سؤال وأتلقى منه الإجابة بلا أي تلكؤ.
وأضاف كوليسنيكوف: قررت الإحجام في تلك اللحظات عن طرح أي سؤال على بوتين واكتفيت بمراقبته والوقوف على مدى رفقه بالحيوان.
وذكر كوليسنيكوف الذي يرافق بوتين في جولاته وزياراته إلى بلدان العالم طيلة 17 عاما حتى صارت الأوساط الصحفية تصفه بـ”صحفي بوتين المدلل”، أن أكره ما يكره الرئيس بوتين، طرد الموظف من عمله.
وفي هذا السياق، كشف كوليسنيكوف بعض التفاصيل التي سبقت إعلان بوتين عزل وزير الدفاع السابق أناتولي سيرديوكوف على خلفية فضيحة الفساد التي حامت حوله.
وأشار “مدلل بوتين” إلى أنه تلقى اتصالا من ديوان الرئاسة الروسية في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، بلغوه فيه ضرورة الحضور إلى مقر بوتين في ضواحي موسكو في تمام الـ8 صباحا.
وأضاف: فور دخولنا إلى القاعة التي تمت مرافقتنا إليها، شاهدت سيرديوكوف في حضرة بوتين، وأدركت حينها أن شيئا استثنائيا قد حدث، وأن بوتين قرر إقالة سيرديوكوف.
وتابع: الرئيس بوتين، وعوضا عن المباشرة في التصريح، نظر إلي قائلا: ما هذا البنطال الممزق الذي ترتديه، لأجيب أن البنطال جديد على عكس ما يبدو، حيث أن الموضة تقتضي ذلك.
وأضاف: أجاب بوتين بالقول، لا تحاول إقناعي! بنطالك هذا ممزق، وسأشتري لك بنطالا كالذي أرتديه، وعلى حسابي.
وحول كيفية تعامل بوتين مع مأموريه، أضاف كوليسنيكوف: “بوتين، الشخصية المتنفذة الأولى في العالم، يكره تسريح الموظف من عمله، فيما يستحيل على الشخص الذي يفقد ثقته استعادتها من جديد”.