Beirut weather 24 ° C
تاريخ النشر March 19, 2017 17:17
A A A
بالصور: تظاهرة في رياض الصلح رفضأ للضرائب
<
>

 

شهدت ساحة رياض الصلح منذ ساعات الصباح الاولى توافداً لمجموعات شبابية من الحراك الشعبي لتحتج على سياسة فرض الضرائب غير العادلة على الشعب ودعمًا لاقرار سلسلة الرتب والرواتب ووقف الهدر والفساد، ولم يكن هناك برنامج لإلقاء الخطابات وذلك بسبب عدم التنسيق بين مختلف القيادات التي شاركت وإقتصرت التظاهرة على رفع الشعارات واليافطات وإلقاء الكلمات.
وركزت كلمات المتظاهرين على رفض الضرائب التي أقرها مجلس النواب من أجل تمويل السلسلة رافضين تمويلها من جيوبهم الخاصة، وطالبوا بتأمين موارد السلسلة من مصادر أخرى خصوصا عبر وقف الهدر والفساد.
وكان لافتاً اثناء هذا اليوم حضور رئيس الوزراء النائب سعد الحريري الى ساحة رياض الصلح، حيث توجه بكلمة للمتظاهرين شدد فيها على انه يعلم وجعهم ويعدهم بالوقوف الى جانبهم والعمل على محاربة الهدر والفساد”.
وهذه التظاهرة التي بدأت بشكل سلمي تحولت في بعض الأحيان الى أعمال شغب ورشق للقوى الأمنية بالمفرقعات النارية وعبوات المياه، ما استدعى تعزيز تواجد فرق مكافحة الشغب ووصول قوة من الجيش الى المكان لمؤازرة القوى الامنية.
والجدير ذكره أنه تمت دعوة الشعب اللبناني للمشاركة في تظاهرة يوم الأربعاء المقبل 22 آذار تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس النواب.