Beirut weather 22.43 ° C
تاريخ النشر February 26, 2017
A A A
ختام اهدنيات فصل الشّتاء مسك..و بدايته الجديدة ربيع مزهر
الكاتب: افلينا مهوس

img_0270 img_0271 img_0272 img_0273 img_0274 img_0276 img_0277 img_0278 img_0279 img_0280 img_0318 img_0319 img_0320 img_0321 img_0322 img_0323 img_0335
<
>

مهرجان اهدنيات اضحى حركة متعددة الابعاد، من ثقافيّة، بيئية، سياحيّة، لا سيما الدينيّة منها،رياضية وترفيهية، لا حدود مكانية او زمانية لها. ففي نهاية هذا الاسبوع تعددت النّشاطات في مختلف المجالات.
ففي مبنى الكبرى الاثري أقيم معرض خلال ثلاثة ايام، للوحات السينما اللبنانيّة التي تعود الى السّتينات و السّبعينات من القرن الماضي، بعنوان: “ايام اللولو: صور للأفلام اللبنانيّة”. و ذلك من تنظيم لجنة “Cinemaiyat”, حيث تمّ عرض لوحات لاروع الأفلام اللبنانيّة القديمة، ك”انغام حبيبي” بطولة وديع الصافي ونجاح سلام، ايضاً “شارع الضباب” من تمثيل الشحرورة صباح، اضافةً الى “بياع الخواتم” للسيّدة فيروز وغيرها من الافلام من تلك الحقبة الذّهبيّة التي تميّزت بهؤلاء العمالقة الذين كانوا و ما زالوا نواة الفن و الابداع.
كما استمرت جمعة الرّسامين من كليّة الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانيّة في مبنى الكبرى، حاملةً عنوان: “Sketch Me for Fun”، إذ تم رسم البورتريه و ال “Caricature”, كما عمد البعض منهم الى تعليم الأولاد قواعد الرّسم والتلوين.
أما ليلة السّبت، فقد أحيت الفنانة الموهوبة “عزيزة”، حفلةً استثنائية، تميّزت بأغاني الطّرب الأصيل المدموجة مع موسيقى البوب، فكُوِّنت أجواء رائعة و مذهلة استمتع بها الجميع. غنّت عزيزة، فريد الأطرش، فيروز، صباح، داليدا و غيرهم فأشعلت قلوب الحاضرين حماساً وفرحاً. وختمت السهرة بأغنيتها الجديدة الخاصّة ” يا صلاة الزين” التي اضفت رونقاً جميلاً على الأجواء.
كان للأطفال حصّتهم ايضاً، في hotel belmont مع عرض غنوى الرّائع بعنوان: Ghinwa Live Show و الذي يعشقه الاطفال، فرقصت وغنّت مع الأولاد إضافة الى العروض العديدة من الشّخصيات المتحرّكة العملاقة، تاركةً بريق املٍ في قلوب الصّغار.
علاوة على ذلك استفاد الكثيرون من طقس اهدن الدافئ ممارسين رياضة المشي على الثلج او ال SnowShoeing، في محميّة حرج اهدن بالإضافة الى الرّياضات الأخرى.
اهدنيات فصل الشّتاء اعطى لاهدن رونقاً مميّزاً، فبالرّغم من انّها البلدة التي لا تنام، فقد اصبح لشتائها طاقة ايجابيّة، تولّد الدفء وتعطي النشاط، الحياة و الجمال وسط اجواء الثلج المذهلة والمناظر الطبيعية الخلّاقة . نهاية هذا الاسبوع كانت ختام اهدنيات فصل الشّتاء، كما أنها بداية جديدة لهذا الحدث محضّرين لربيعٍ مزهرٍ. إهدن هذه البلدة العريقة لن تغلق ابوابها، منتظرةً محبيها من كافّة المناطق اللبنانيّة حاملة العديد من النّشاطات و المفاجآت في الأيام المقبلة من اهدنيات فصل الرّبيع او Ehdeniyat Spring، انتظرونا و على الرّبيع لاقونا.