Beirut weather 23.41 ° C
تاريخ النشر February 14, 2017
A A A
شكيب خوري: وزارة الاشغال مع كل فكرة تحمي المواطنين
الكاتب: موقع المرده

شكيب خوري

قال شكيب خوري مدير مكتب وزير الاشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس في مداخلة له عبر اثير إذاعة لبنان عن المشروع الذي تقدمت به جمعية “كن هادي” والذي سيفتتح في السادس عشر من الشهر الحالي لمنع حوادث السير والخسائر في الارواح:” الوزير فنيانوس يقدم كل الدعم والتأييد لكل ما تقوم به جمعية “كن هادي” للمحافظة على السلامة العامة والسلامة المرورية ووزارة الاشغال والنقل لها دور اساسي في هذا الموضوع من خلال تأهيل وصيانة شبكة الطرقات في لبنان وسبق ان تقدمت جمعية “كن هادي” منذ فترة بطلب لدى وزارة الاشغال للموافقة على وضع اشارات للدلالة على مراكز الاستراحات فابدى الوزير فنيانوس الموافقة الفورية على طلبها بهدف تسهيل عملها وإنجاح المشروع وصولا لتحقيق الاهداف المرجوة”.
واضاف:” نحن في وزارة الاشغال وبتوجيهات الوزير مع كل فكرة او مشروع يحمي اولادنا والمواطنين ويحافظ على السلامة العامة والسلامة المرورية”.
واوضح خوري: “ما تقوم به جمعية “كن هادي” مهم لكن عملها لوحدها لا يكفي فهناك مسؤولية الاهل والمدرسة والجامعة والمجتمع كل هذه الامور وجودها ضروري ولكن على الجميع التكاتف للوصول الى الهدف الذي وضعته الجمعية امامها، ايضا فان الدولة لا يمكن ان تضع خفيراً على كل انسان فالتربية المدنية يجب التركيز عليها اكثر في المناهج وبرامج المدارس والشّد اكثر على هذا الموضوع، كما ان التوعية ضرورية لان هناك الكثير من التخلف والجهل فمن الضروري ان يكون هناك قانون صارم في التصرف دون حصول استثناءات والمسؤولية مشتركة”.
وتمنى خوري ان يكون هناك وعي لدى الجميع وان نضع خطة مشتركة وان نصل الى جانب “كن هادي” الى الاهداف المرجوة ونحن الى جانب كل جمعية تشبه “كن هادي” واذا احترمنا القانون نكون بذلك نحمي اولادنا”.
وختم خوري قائلا: “الوزير هو وزير لفترة معينة لكن هو اب لمدى الحياة والتصرف الذي قام به الوزير فنيانوس طبيعي ويعبر حقيقة عن من هو. ونحن جاهزون لكل مساعدة”.