Beirut weather 16.3 ° C
تاريخ النشر January 11, 2017 05:02
A A A
مقاطعة برشلونيّة لاختيار رونالدو الأفضل عالمياً
الكاتب: البناء

أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم حفل تقديم جوائزه على اللاعبين الأبرز في العالم بعد استطلاع مدروس امتدّ لأشهر، وفاز بالجائزة الأولى البرتغالي كريستيانو رونالدو هدّاف نادي ريال مدريد الإسباني. وتُعدّ جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأهم بالنسبة لعشّاق كرة القدم، وكان «الفيفا» قد أعلن تباعاً عن العديد من الجوائز الأخرى خلال الحفل الذي أقامه بعد الانفصال عن مجلة «فرانس فوتبول».

وتنافس رونالدو وميسي وغريزمان، نجوم أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية، توالياً على الجائزة الفردية الأهم، قبل أن يحسم الصراع مصلحة رونالدو. ولم تخرج الجائزة عن المتوقّع بعد الموسم الاستثنائي الذي تألق فيه «الدون» بعد فوزه مع ريال مدريد بدوري أبطال أرووبا ومنتخب بلاده ببطولة أوروبا.

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، ومع التكريم الجديد ثبّت البرتغالي هيمنته على معظم الجوائز الفردية في 2016. وكرّر النجم البرتغالي تصريحاته السابقة: «2016 كان العام الأفضل لي في مسيرتي»، كما شكر جميع من سانده من عائلته وأصدقائه، من دون أن ينسى الحديث عن غياب نجوم برشلونة عن الحفل، مؤكّداً تفهّمه لأسباب غيابهم. بينما أشار غريزمان إلى أحقيّة رونالدو بالفوز بالجائزة التي غاب ميسي عن حضورها. وتمّت عملية اختيار الفائز بناءً على عملية تصويت مدمّجة، حيث كان 50 من القرار مبنيّاً على خيارات مدرّبي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزّع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عامّ عبر الإنترنت، يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثّلي أكثر من 200 وسيلة إعلامية.

المقاطعة البرشلونيّة!
بعد وصول نتائج الاستطلاع إلى مسامع المسؤولين في نادي برشلونة، أصدرت إدارته بياناً أكّدت فيه أنّ نجوم الفريق المرشّحين لنيل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لن يحضروا حفل توزيع الجوائز في مدينة زيوريخ السويسرية. وقال النادي على الموقع الإلكتروني: «أولويّة النادي هي التحضير لمواجهة إياب ثمن نهائي الكأس أمام أتلتيك بلباو، وعليه فإنّ اللاعبين المدعوّين للمشاركة في حفل توزيع جوائز الفيفا لن يسافروا إلى زيوريخ». ووجّه برشلونة الشكر للفيفا قائلاً: «برشلونة يشكر الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو والمنظّمين للحفل على منحهم الفرصة للمشاركة فيه. النادي يدعم جوائز الفيفا ويحترمها».